منتدى الشيخة مرجانة للحكمة والروحانيات والفلك -روحانيات -جلب-خرز - مخطوطات - علاج روحاني - كشف روحاني (مجانا )-علاج السحر -علاج المس -الروحانيات -السحر -00212667577641


    الذكر اليونسي

    شاطر
    avatar
    مرجانة
    Admin

    المساهمات : 1045
    تاريخ التسجيل : 15/09/2010

    الذكر اليونسي

    مُساهمة  مرجانة في الجمعة سبتمبر 24, 2010 7:04 pm

    هذا الذكر القرآني المسمى بالذكر اليونسي نسبة إلى سيدنا يونس على نبينا و آله و عليه أفضل الصلاة والسلام. ذكر عظيم داوم عليه وعمل به الأولياء و الصالحين. له آثار عجيبة عند المداومة عليه خصوصا بين الطلوعين في سجدة طويلة. هذا الذكر هو قوله تعالى عن لسان يونس عليه السلام " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "

    في أجوبة المسائل العرفانية للعارف آية الله السيد الكشميري قدس الله نفسه الزكية، وردت هذا الأسئلة.

    ما هو أفضل الأعمال العبادية للسالك؟
    الجواب: أفضل الأعمال العبادية هو السجود، كذكر اليونسية (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) أو ذكر سجود الإمام موسى بن جعفر عليه السلام (عظم الذنب من عبدك فليحسن العفو من عندك).

    ما هي آثار ذكر اليونسية؟

    الجواب: الإدمان على ذكر اليونسية يثمر الاتصال بالأرواح وفتح العين البرزخية.



    هل تنفع الأوراد الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الأربعين عاماً؟


    الجواب: نعم، فالطريق مفتوح للجميع، وذكر اليونسية نافع لفتح الطريق والتهيؤ والاستعداد.

    قال تعالى في كتابه الكريم: {وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}:

    أولاً: كلمة {نَادَى}، تختلف عن كلمة "ذكر".. حيث أن النداء فيه نوع من أنواع الالتجاء، ولعله يصاحب -في بعض الحالات- رفع الصوت.. فهو إنسان في ظلمات ثلاث: بطن الحوت، وظلمات البحار، وظلمة الليل: {ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ}.. فإذن، هناك التجاء، إذ يكفيه أنه هرب من القوم.
    ثانياً: كلمة {إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}؛ أي هناك حالة من حالات الندامة، بما لا ينافي العصمة.

    إن الآية لم تذكر عدد المرات التي دعا بها يونس بهذا الدعاء، فلا يستبعد أن تكون مرة واحدة فقط.. فهو لم يقل: ثلاثمائة أو أربعمائة مرة.. إذن النداء كان نداء بليغا، وكان له ثلاث شعب، والذي يلتفت إلى هذه الشعب؛ يكون قد وصل إلى مغزى الذكر اليونسي:

    أولا: الانقطاع: {لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ}.. أي لا مؤثر في الوجود إلا أنت، إن كانت هناك نجاة، فيا ربي منك أنت الإله المتحكم في هذا الوجود.
    فإذن، هناك انقطاع.. يونس (ع) انقطع إلى الله، ومن ينجيه سواه من بطن الحوت؟.. الآية الكريمة تقول: {فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ} وهم في السفينة، عندما تحيط بهم الأمواج، {دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ}.. فكيف إذا كان في بطن الحوت؟..

    ثانيا: التنزيه: {سُبْحَانَكَ}.. أي يا رب، أنت المنزه، وما وقعت به فهو هو من فعلي أنا.. لقد خلقتني على وجه الأرض، وجعلتني نبياً يوحى إليه؛ فلماذا انتقلتُ من عالم الدعوى إلى عالم بطن الحيتان؟.. كنتُ معافى، ورب العالمين كتب لي رزقا لي واسعا؛ ولكن المعاصي جعلتني أفتقر، وسلبتني العافية.. سبحانك أنت منزه!.. {مَّا يَفْعَلُ اللَّهُ بِعَذَابِكُمْ}.. فإذن، {وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ}، كل بلية وكل سيئة، الأصل فيها يعود إلى بني آدم.

    ثالثا: الاعتراف بالظلم: {إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ}.. أي أنا ظلمت نفسي، ومن أقبح الظلم ظلم أقرب الناس إلى الإنسان.. الله الله في أحب الأنفس إليكم!.. والنفس التي بين جنبينا هي أحب الموجودات إلينا.. وبالتالي، فإن أقبح الظلم ظلم النفس!..

    إن للذكر اليونسي طعما متميزا في حالتين:
    - بعد المعاصي.. حيث أن المؤمن عندما يعصي، يعيش حالة من الخجل والوجل.. وعندئذ تكون الفرصة الذهبية كي يسجد لله -عز وجل-، وإذا بهذه المعصية الصغيرة تستجلب منه دمعة، تطفئ غضب الله عز وجل.
    - بعد الغفلات.. قد يكون الإنسان عادلا، وهذا ممكن!.. ولكن الغفلات ألا تستحق أن يسجد الإنسان لربه -عز وجل- وحالته حالة نبي الله يونس؟!.. وقد قال تعالى: {وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ}؛ إنه وعد إلهي بمعاملتنا معاملة يونس، ومن أصدق من الله حديثا!..

    mohamad

    المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 14/02/2011

    رد: الذكر اليونسي

    مُساهمة  mohamad في الإثنين فبراير 14, 2011 7:03 am

    Hi honorable Sheikh
    Hopefully, add your knowledge of God. I have a problem, please help.
    One is that a client, I constantly controls and does not reach the
    goal. always thought in my head comes falsehood and who wants to stop
    bad happens I am afraid,
    I am very far from you and havnot any assistance except you and God .
    Be in the shelter of God.

    your early reply would be much appreciated.
    I am from IRAN and cant speak arabic and translate by google :

    مرحبا الشيخ شريفة
    ونأمل ، إضافة علمك الله. لدي مشكلة، الرجاء المساعدة.
    واحد هو أن العميل، وأنا باستمرار والضوابط لا تصل الينا في
    الهدف. فكر دائما في رأسي ايأتيه الباطل والذي يريد أن يتوقف
    سيئة يحدث أخشى،
    أنا بعيدة جدا منك وليس لديها أي مساعدة إلا أنت والله.
    يكون في ملجأ من الله.

    سيكون ردكم في وقت مبكر محل تقدير كبير
    أنا من إيران وغير قادر على التحدث باللغة العربية وترجمتها بواسطة جوجل

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء فبراير 20, 2018 5:51 pm